أفضل 5 طرق للربح من الأنترنيت تحتاج منك راس مال



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في هذه الحلقة سوف نقدم لكل من ينوي استثمار ماله على الانترنيت او بالاحرى بناء عمل حر على الانترنيت 5 طرق يمكن الخوض فيها لبداية عمل جيد على الانترنيت فقط تحتاج لبضع دولارات للتبدا بداية جيد في طريقة من الطرق الخمسة الموالية.


1- الإستثمار الذاتي 

لا تندهش عزيزي القارئ بالمصطلح فهو باختصار انك تتعلم شيء وتتقنه وتحتاجه مستقبلا في سوق الشغل وأكثر مايميز سوق الشغل على الانترنيت هو لغات البرمجة فيمكنك تعلم لغة برمجة واتقانها وستسالني لماذا احتاج الى مال لتعلم هذه الدورة اقول لك ليصبح الامر اكثر جدية هو دفع المال مقابل الحصول على كورسات مدفوعة ولا يقتصر الامر على البرمجة فقط فيمكنك تعلم العديد من المجالات مثل التصميم او التسويق الالكتروني وغيرها من المجالات التي توفر لك عمل اون لاين.


2- شراء مواقع جاهزة

نعم هناك من يبني مواقع ويعرضها للبيع جاهزة للنشر محتوى فكل ما عليك سوى شراء موقع وبداية نشر محتوى والترويج له وأشهر منصة تعرض فيها مواقع للبيع هو موقع flippa فهذا الموقع تجد فيه العديد من المواقع المعروضة فيه وأيضا تجد فيه تطبيقات الاندرويد .


3- الريسكين

الريسكين هو البدء من حيث انتهى الآخرون فحقيقتا انا اكره هذه الطريقة ولكن بحديثنا على المال فنجد ان اصحاب من يعملون في هذا المجال يكسبون اموال كثيرة من هذه الطريقة فهي بالمختصر تشترى كود سورس للتطبيق معين ثم تغير شكل التطبيق من حيث الصور والايقونات وتضع كود الاعلان في داخل التطبيق وتعيد رفعه على متجر جوجل بلاي .. توقف لا تترك المدونة  وتذهب مباشرتا الى شراء كود سورس فلا بد من البحث في جوجل عن دورات في هذا المجال وتتبعها وتتقنها ثم بعد ذلك اذهب و طبق الطريقة .


4- الدروب شيبينغ

توجد عدة مفاهيم وطرق للعمل على الأنترنت ، وتنوعها يجعل مجموعة من المستخدمين لا يتعرفون عليها جميعها ، ومن بين هذه الطرق مايعرف بالدروب شيبينغ  أو Dropshipping  وإذا أحببنا أن نعرفه فسنقول أنه المكان الذي تقوم فيه بعرض  منتجات  على متجرك على الإنترنت سوءا كان موقعك الخاص ، او متاجر اخرى مثل ايباي من مواقع أخري أو موردين بعد إضافة هامش ربح  ، و بعد أن يقوم أحد الزبائن بشراء أي منتوج تقوم أنت بعمل طلب شراء لهذا المنتج من على موقع المورد ، و لكن تضع عنوان الشحن الخاص بالعميل الذي قام بالشراء من على متجرك ، و بهذا سيقوم هذا الموقع بشحن المنتج إلى العميل و تحتفظ أنت بهامش الربح . و التركيز فقط على التسويق الجيد دون أمور الشحن و توصيل المنتجات و دون أن تحتاج إلى رأس مال كبير لبدأ مشروعك. 


5- التسويق بالعمولة

من عنوانها تعرف عملها فهي عبارة عن التسجيل في احد متاجر الالكترونية مثل غيربست او banggood و تاخذ منتج من المنتجات المعروضة في هذا الموقع وتسوق له ويعطيك الموقع عمولة لكل شخص اشترى من رابطكفهذا كل ما في الامر.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


وفي الاخير اتمنى ان تكون التدوينة قد اعجبتك وان كنت لا تحب القراء فيشرفنا للمشاهدة الفيديو اسفله اقوم من خلاله بشرح الطرق صوتا وصورة لاقرب لك الامور اكثر فمشاهدة مفيدة
*الروابط المذكورة في الفيديو:

تعليقات